التعليم الإلكتروني وتأثيره على التحصيل الدراسي للطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية البدنية ـ كلية التربية بني وليد

المؤلفون

  • عبد المنعم سعد احمد قسم التربية البدنية، كلية التربية، جامعة بني وليد، ليبيا المؤلف

DOI:

https://doi.org/10.65420/cjhes.v1i2.54

الكلمات المفتاحية:

التعليم الإلكتروني، التحصيل الدراسي، أعضاء هيئة التدريس، الطلاب

الملخص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير التعليم الإلكتروني على التحصيل الدراسي للطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية البدنية ـ كلية التربية بني وليد. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملاءمته طبيعة البحث. وشمل مجتمع البحث جميع أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية البدنية بكلية التربية جامعة بني وليد والبالغ عددهم (12) عضو هيئة تدريس، وتم اختيار عينة عمدية للبحث قوامها (8) أعضاء هيئة تدريس. وكانت أداة البحث استمارة استبيان تتكون من (18) عبارة، وعُرضت على مجموعة من الخبراء للتأكد من صورتها النهائية قبل توزيعها على أفراد العينة. وأشارت النتائج إلى أن التعليم الإلكتروني يساهم في تحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، بالرغم من وجود ضعف في البنية التحتية التي تساعد على التوجه نحو التعليم الإلكتروني وضعف الدعم المالي والتكنولوجي والأنظمة الكافية لإنجاح هذا النوع من التعليم. كما يساعد التعليم الإلكتروني على التواصل بين الطالب والأستاذ في أي وقت ومن أي مكان، ويساعد الطالب على اكتساب المعرفة بنفسه، وينمي لديه فكرة التعلم الذاتي وعدم الاعتماد على غيره.

التنزيلات

منشور

2025-12-05

كيفية الاقتباس

التعليم الإلكتروني وتأثيره على التحصيل الدراسي للطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية البدنية ـ كلية التربية بني وليد. (2025). المجلة الشاملة للدراسات الإنسانية التربوية, 1(2), 456-467. https://doi.org/10.65420/cjhes.v1i2.54